تاريخ الزلازل

زلزال شينغلي بالا 1937

في السابع من نوفمبر عام 1937، وفي تمام الساعة السابعة وسبع دقائق وستة وأربعين ثانية بالتوقيت العالمي المنسق، وقع زلزال في منطقة شينغلي بالا الواقعة في باكستان، وتحديداً على بعد حوالي 4 كيلومترات غرب شمال غرب المنطقة. كانت شدة هذا الزلزال تقدر بحوالي 5.61 درجة على مقياس الزلازل بالقوة العالمية (MW).

وقد بلغ عمق الزلزال حوالي 15.0 كيلومتر تحت سطح الأرض. كما تشير البيانات إلى أن نوع الزلزال كان من نوع “قوة الزلزال” (earthquake)، وكانت البيانات الأخرى المتوفرة تشير إلى عدم توفر معلومات كافية حول بعض الجوانب الفنية الأخرى مثل العدد التقريبي للمحطات التي رصدت الزلزال (NST)، الفجوة (gap)، أدنى مسافة بين مركز الزلزال وأقرب محطة رصد (Dmin)، وجذر متوسط ​​التردد (RMS).

من الجدير بالذكر أن هذه المعلومات تم تحديثها آخر مرة في 25 أبريل 2022. وقد تقدمت دراسات متعمقة في فهم وتحليل هذا الزلزال، مما أسفر عن توفير معلومات مفصلة حول الخسائر المحتملة وتأثيراته على المنطقة المنكوبة. يُشير تحليل خطورة الزلازل وتأثيراتها المحتملة إلى أهمية فهم الزلازل ورصدها بدقة وتحليل البيانات المتعلقة بها لتطوير استراتيجيات الوقاية والاستجابة المناسبة لتقليل الخسائر البشرية والمادية في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!