تاريخ الزلازل

زلزال شمال غرب تشينيغا، ألاسكا

في تاريخ 25 يوليو 1937، وتحديداً في الساعة 13:13:06 بالتوقيت العالمي المنسق، شهدت منطقة تبعد حوالي 29 كيلومتراً شمال غرب مدينة تشينيغا في ولاية ألاسكا الأمريكية حدوث زلزال بقوة 5.8 درجات على مقياس الزلازل بحسب تقديرات الهيئة الدولية للزلازل والأمور المتعلقة بها (ISC-GEM). كان مركز الزلزال عند خط عرض 60.248 درجة شمالاً وخط طول -148.404 درجة غرباً، وعمق بلغ حوالي 15.0 كيلومتر. تصنف هذه الهزة الأرضية على أنها زلزال من نوع “mw”، وهذا يشير إلى أن القياس تم باستخدام مقياس مومنت المقدرة. كما أن معدل الخطأ في قياس شدة الزلزال (magError) تقدر بحوالي 0.36 درجة.

وتشير التحديثات الأخيرة إلى أنه تم تحديث معلومات الزلزال في 25 أبريل 2022 في تمام الساعة 21:15:03 بالتوقيت العالمي المنسق. كانت قيمة الخطأ الأفقي (horizontalError) غير متوفرة، ولكن قيمة الخطأ في العمق (depthError) كانت تقدر بحوالي 11.7 كيلومتر. وتبين أن عدد الأجهزة التي سجلت الزلزال (nst) والفجوة (gap) والمسافة الدنيا بين المحطات ومركز الزلزال (dmin) وجذر متوسط ​​المربعات (rms) كانت غير متوفرة.

تلك المعلومات تشير إلى أهم تفاصيل الزلزال الذي حدث في منطقة الشمال الغربي لمدينة تشينيغا بولاية ألاسكا، وتعكس درجة قوته وعمقه وتفاصيل أخرى تتعلق بقياساته وتحديثات المعلومات المتاحة حوله.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!