تاريخ الزلازل

زلزال جنوب شرق الفلبين 1929

في يوم الثامن عشر من سبتمبر عام 1929، وعلى الساعة الحادية عشرة وثلاث دقائق صباحًا وثلاثة وخمسين ثانية بالتوقيت العالمي المنسق، هزت هزة أرضية بقوة تبلغ 5.73 درجة على مقياس ريختر منطقة جنوب شرق الفلبين، تحديدًا على خط عرض يبلغ 8.858 درجة شمالاً، وخط طول يبلغ 127.73 درجة شرقاً، وكانت على عمق يقدر بحوالي 15.0 كيلومترًا تحت سطح الأرض.

تم تصنيف الهزة بأنها من نوع الزلزال، وقد وقعت على بُعد حوالي 156 كيلومتراً شرق بلدة آراس-أسان في الفلبين. وبالرغم من أن هذا الزلزال كان يتمتع بقوة ملحوظة، إلا أنه لم تسجل أي معلومات عن تأثيرات جسيمة أو أضرار بالغة الخطورة ناتجة عنه.

ومن المعلومات الإضافية الواردة حول الزلزال أنه تم تحديث بياناته في الرابع والعشرين من أبريل عام 2022، وأن البيانات الواردة تشير إلى أن هناك خطأ محتمل في القراءة الأفقية والعمودية للهزة، حيث تشير بيانات الخطأ الأفقي إلى أنه غير معروف، بينما تشير بيانات الخطأ العمودي إلى أنها قدرت بحوالي 25.0 كيلومتر.

وتبلغ قيمة الخطأ في حجم الزلزال حوالي 0.2 درجة على مقياس ريختر، في حين لم يتم تسجيل عدد محدد للزلازل الثانوية المرافقة لهذا الحدث. وعلى الرغم من البيانات الواردة عن الزلزال، فإنه لم تتوفر معلومات عن الأضرار المحتملة أو التأثيرات الفعلية التي قد تكون نتيجة لهذا الحدث الطبيعي.

إن هذه البيانات توفر نظرة شاملة حول الزلزال الذي ضرب جنوب شرق الفلبين في تلك اللحظة، وتسلط الضوء على أهم العوامل الجغرافية والجيولوجية التي تشكلت خلالها هذه الظاهرة الطبيعية القوية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!