تاريخ الزلازل

زلزال بيليكان، ألاسكا 1927: تحديثات وتحليلات

يعتبر الزلزال الذي وقع في تاريخ 21 نوفمبر 1927 في تمام الساعة 15:13:57.170 بتوقيت عالمي معدل (UTC) حدثًا له أهمية كبيرة، إذ كان مركزه على خط عرض 57.403 درجة شمالاً وخط طول -137.633 درجة غربًا، وعمق الزلزال تقديريًا حوالي 15.0 كيلومترًا. كانت قوته تبلغ 5.58 درجة على مقياس الزلازل بتقنية Moment Magnitude (Mw).

الزلزال وقع في منطقة تبعد حوالي 104 كيلومتر جنوب غرب بلدة بيليكان في ولاية ألاسكا. كانت هذه الهزة ناتجة عن النشاط الزلزالي في تلك المنطقة، والتي تعرف بكثافتها في النشاطات الزلزالية بسبب التكوينات الجيولوجية والحركات التكتونية في المنطقة.

تشير البيانات إلى أن عمق الزلزال كان محل تقدير وتحديث بناءً على المعلومات الواردة، حيث كان هناك خطأ تقديري بحدود 25.0 كيلومتر في قيمة العمق. كما أن هناك معلومات دقيقة عن درجة الخطأ في القياس وهي 0.2 درجة، ولكن لم تتوفر معلومات حول عدد الحساسات المستخدمة في حساب هذه القيمة.

يعتبر تحديث البيانات الخاصة بالزلزال في 9 مايو 2022 تحديثًا مهمًا للمعلومات المتعلقة به، حيث يتم تحسين الفهم والتقدير لهذه الأحداث الطبيعية بمرور الوقت وبالاستفادة من التقنيات والمعدات الحديثة في مجال علم الزلازل.

تاريخ الزلزال وموقعه وقوته وعمقه يعتبرون مدخلات هامة لدراسة وتحليل النشاطات الزلزالية في المنطقة، وهو ما يساعد على فهم أفضل للمخاطر الزلزالية واتخاذ التدابير الوقائية والتخطيطية المناسبة لتقليل الأضرار وحماية السكان والبنى التحتية في المنطقة المتأثرة.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!