تاريخ الزلازل

زلزال بروسيا عام 1938

في الساعة العاشرة وأربعة عشر دقيقة وثلاث ثوانٍ وثمانمائة جزء من الثانية بتوقيت عالمي، في يوم الاثنين الموافق للخامس والعشرين من شهر أبريل عام 1938، هزت هزة أرضية منطقة تقع على خط عرض 55.539 درجة شمالاً، وخط طول 92.74 درجة شرقاً، وعمق يبلغ 15.0 كيلومتر، في موقع يبعد حوالي 47 كيلومتراً جنوب جنوب شرق مدينة أوفسيانكا بروسيا. كانت شدة هذه الهزة الأرضية تقدر بنحو 5.39 درجات على مقياس ريختر بناءً على الاهتزازات التي سُجلت، وتم تصنيف نوع الزلزال بأنه من النوع “mw” ويعني هذا النوع أن القياس تم بالموجات السطحية.

تشير البيانات إلى أنه لم يتم تسجيل عدد محدد من الزلازل المساعدة “nst”، وكذلك قيمة فجوة الزلزال “gap” والأخطاء الأفقية “horizontalError” لم يتم تسجيلها، بينما تم تسجيل قيمة الخطأ في العمق “depthError” بنحو 25.0 كيلومتر، وقيمة الخطأ في شدة الزلزال “magError” بنحو 0.35 درجات. تم تحديث المعلومات المتعلقة بالزلزال في تاريخ 9 مايو 2022م.

تعتبر هذه الزلزال ذات أهمية بالنسبة للمنطقة المتضررة والمجاورة، حيث يمكن أن تسفر الزلازل ذات الشدة المعتدلة عن أضرار جسيمة إذا كانت تحدث في مناطق مأهولة بالسكان أو تحتوي على بنية تحتية هشة. من المهم للسلطات المحلية والمنظمات ذات الصلة أن تكون في حالة تأهب وتجهيز للتعامل مع مثل هذه الظروف وضمان سلامة السكان والممتلكات.

يرجى العلم أن الزلازل تعتبر ظاهرة طبيعية لا يمكن التنبؤ بها بدقة مائة في المائة، لذا يجب على السكان في المناطق المعرضة لخطر الزلازل أن يكونوا على استعداد دائم وأخذ التدابير الوقائية اللازمة لتقليل الخسائر المحتملة في حالة وقوع زلزال.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!