تاريخ الزلازل

زلزال بالوبو 1924: قوة 6.52

في الواحد والعشرين من يوليو عام 1924، تعرضت منطقة قرب مدينة بالوبو في إندونيسيا لزلزال هام بلغت قوته 6.52 درجة على مقياس ريختر. وقع الزلزال في تمام الساعة الخامسة وثمانية عشر دقيقة واثنين وأربعين ثانية بتوقيت التنسيق العالمي، وكانت الإحداثيات الجغرافية لمركز الزلزال هي خط العرض -3.137 وخط الطول 121.091. وعمق الزلزال وصل إلى 35.0 كيلومتر تحت سطح الأرض.

تأثير هذا الزلزال كان قويًا، حيث تسبب في حدوث هزات أرضية تأثيرية في منطقة محيطة بلغت مسافتها حوالي 100 كيلومتر شرق مدينة بالوبو. تصنف هذه الحادثة بأنها زلزال من نوع “earthquake”، وقد تم رصد الزلزال بواسطة شبكة المراقبة الزلزالية العالمية (ISC-GEM).

تم تحديث المعلومات حول هذا الزلزال في الخامس والعشرون من إبريل عام 2022، حيث تم تسجيل التحديث الأخير على تمام الساعة الثالثة والثلاثين دقيقة وثلاثة وخمسين ثانية بتوقيت التنسيق العالمي.

الزلزال تسبب في اضطرابات جوهرية في المنطقة المتأثرة، حيث تم رصد أخطاء في الإحداثيات الأفقية لمركز الزلزال وبلغت قيمتها “horizontalError” قيمة غير متاحة (nan). كما تم قياس الخطأ في العمق بقيمة 25.0 كيلومتر، وقيمة الخطأ في شدة الزلزال كانت 0.2 درجة.

تستند هذه المعلومات إلى البيانات المتاحة من شبكة ISC-GEM، ويظهر أن عمق الزلزال والموقع الجغرافي والشدة كانت موضوعة تحت الاعتبار في التحليل. توفير هذه المعلومات الدقيقة حول الزلازل يساهم في فهم أفضل لطبيعة هذه الظواهر الطبيعية وتحديد الاستجابات الضرورية للتأثيرات الناتجة عنها.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!