تاريخ الزلازل

زلزال باركفيلد، كاليفورنيا 1901

في الثالث من مارس عام 1901، عند الساعة 07:45:00 بتوقيت التنسيق العالمي (UTC)، شهدت منطقة في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة، حدثًا زلزاليًا بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس الزلازل. وقع هذا الزلزال على خط عرض 36.0 وخط طول -120.5، مما يشير إلى أن مركز الزلزال كان على بعد 12 كيلومترًا شمالًا من Parkfield.

الزلزال حدث في عمق غير معروف (nan)، مما يعني أننا لا نمتلك معلومات دقيقة حول عمقه. كان نوع الزلزال هو زلزال (earthquake) وتم تصنيفه بواسطة مركز المسح الزلزالي باستخدام مقياس ms. يتمثل هذا في مقياس يقيس الزلازل الصغيرة.

تحديد العدد الإجمالي للهزات الفرعية (nst) ومقدار الفرق بين الهزات (gap) والأدنى بين المحطات (dmin)، كانت هذه القيم غير متوفرة (nan)، مما يعني أن البيانات المحددة لم تكن متاحة في ذلك الوقت.

تجاوزت الأخطاء الأفقية والعميقة للزلزال (horizontalError وdepthError) وكذلك أخطاء القياس في قوة الزلزال (magError وmagNst)، وكانت جميعها غير معروفة (nan)، مما يشير إلى أن الدقة في هذه الجوانب لم تكن متاحة.

تم تحديث المعلومات الخاصة بالزلزال في 4 يونيو 2018، الساعة 20:43:44 بتوقيت التنسيق العالمي (UTC).

مكان وقوع الزلزال كان على بعد 12 كيلومترًا شمالًا من Parkfield في كاليفورنيا. يتعلق Parkfield بمنطقة قد تكون عرضة لنشاط زلزالي نظرًا لموقعها الجغرافي في ولاية كاليفورنيا، والتي تعتبر واحدة من المناطق ذات النشاط الزلزالي العالي في الولايات المتحدة.

يرجى مراعاة أن البيانات المتاحة قديمة وقد تحتاج إلى مراجعة أحدث الأبحاث والدراسات الزلزالية للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!