الأدوية و العقاقير الطبية

زايكلارا: علاج فعّال للكيراتوز

العقار “زايكلارا” (Zyclara) هو عبارة عن كريم يستخدم لعلاج حالات الكيراتوز (Keratosis)، وهي حالة تتمثل في نمو طبقات سميكة من الجلد على الجلد السليم. يتم استخدامه لعلاج التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، والتي تظهر عادة على الوجه وفروة الرأس واليدين والذراعين.

تجارب المرضى مع “زايكلارا” كانت متباينة، حيث أبلغ بعضهم عن ظهور ما يقرب من 26 بقعة في الأسبوع الأول من استخدام العقار، بعضها كان كبيرًا للغاية ويتجاوز حجم ممحاة القلم، وكانت تنبعث منها إفرازات مثل القيح الأخضر. ومع ذلك، لم يعاني معظم المرضى من حكة كبيرة خلال فترة الشفاء، مما يشير إلى فاعلية العقار في علاج الحالة.

تمت الموافقة على العقار من قبل اللجنة الطبية المعنية في تاريخ 12 مارس 2014، وقد تم وصفه 17 مرة حتى ذلك الوقت. ومع متوسط درجة فعالية تقدر بـ 10 من أصل 10، يتمتع “زايكلارا” بتقييم إيجابي من قبل المرضى، حيث يعتبرونه فعالًا في معالجة حالات الكيراتوز بشكل جيد.

مع متوسط درجة أساسية (Base Score) تبلغ حوالي 7.900790082، يظهر أن “زايكلارا” لديه قدرة جيدة على معالجة حالات الكيراتوز بشكل شامل.

من المهم دائمًا استشارة الطبيب قبل استخدام أي عقار، وتجنب الاستخدام إذا كانت هناك أي تفاعلات سلبية أو آثار جانبية غير مرغوب فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!