كتب أجنبية

رد الفعل: الحرب غير المعلنة ضد المرأة الأمريكية

“رد الفعل: الحرب غير المعلنة ضد المرأة الأمريكية”، كتاب من تأليف سوزان فالودي، والذي فاز بجائزة الجمعية الوطنية لنقاد الكتب في فئة غير الخيال عن العلوم الاجتماعية والفكرية. يعتبر هذا الكتاب من أبرز الأعمال المثيرة للجدل والمفكرة في ذلك الزمن، حيث وصفته مجلة “نيوزويك” بأنه “مفتاحي كما كانت كتابات سيمون دو بوفوار في ‘الجنس الثاني’ وبيتي فريدان في ‘الأنوثة الغامضة'”.

تناولت الكاتبة في هذا الكتاب قضايا عديدة تتعلق بالمرأة الأمريكية وواقعها في المجتمع، وقدمت رؤية تحليلية عميقة للتحديات التي تواجهها، سواء في المجال الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي. تسلط فالودي الضوء على مجموعة من القضايا التي تشمل التمييز الجنسي، والتمييز في العمل والأجور، والأدوار الاجتماعية المفروضة على النساء، والعلاقات العاطفية والجنسية، وكذلك تأثير وسائل الإعلام والثقافة الشعبية على تصوّر المرأة ومكانتها في المجتمع.

يعتبر “رد الفعل” كتابًا مهمًا في مجال الفكر النسوي ونظرية النسوية، حيث يقدم تحليلات عميقة ومفصلة للتحولات الاجتماعية والثقافية التي شهدتها المجتمعات الغربية خلال القرن العشرين، وكيف أثرت هذه التحولات على وضع وحقوق المرأة. كما يشير الكتاب إلى ضرورة تغيير النظام الاجتماعي والثقافي لتحقيق المساواة الجنسية الحقيقية والعادلة بين الجنسين.

تعتبر أهمية هذا الكتاب في قدرته على إلقاء الضوء على التحديات والمعضلات التي تواجه المرأة في المجتمع الأمريكي، وتحفيز الحوار والنقاش حول حقوق المرأة والمساواة الجنسية. إنها دعوة للتفكير العميق والتحرك نحو بناء مجتمع أكثر عدالة وتسامحًا، حيث تتمتع المرأة بحقوقها بالكامل وتحظى بالمساواة في الفرص والمكانة في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!