كتب أجنبية

دليل إيجابي: رواية مثيرة للكاتب فيليب مارغولين

“دليل إيجابي” هو عنوان رواية مثيرة كتبها الكاتب الأمريكي الشهير فيليب مارغولين، الذي حظي بمبيعات كبيرة وتقدير النقاد. تتناول الرواية قضية جريمة قتل والتحقيقات المحيطة بها، وتسلط الضوء على كيفية استخدام الأدلة الجنائية بشكل ملتوي من قبل قاتل لديه رؤية ملتوية للعدالة.

تدور الأحداث حول دوغ ويفر، محامٍ دفاع يؤمن دائمًا ببراءة عملائه، حيث يتولى الدفاع عن جايكوب كوهين، المتهم بجريمة قتل. على الرغم من أن جايكوب قد يكون بلا مأوى ويعاني من اضطرابات نفسية، إلا أن دوغ لا يمكنه تصور أن يكون هذا الرجل الودود والديني بشدة قد ارتكب جريمة قتل وتقطيع جثة امرأة. ومع ذلك، يجد خبير الأدلة الجنائية في معمل الجريمة بولاية أوريغون، برنارد كاشمان، دلائل تربط كوهين بشكل لا يقبل الجدل بالجريمة.

يشعر دوغ بالإحباط والارتباك، فيلجأ لاستشارة أماندا جافي، نجمة رواية “العدالة البرية” لمارغولين، ووالدها فرانك، اللذان يعملان في قضية تبدو غير متصلة تمامًا – المجرم آرت بروتشاسكا متهم بقتل مخبر. عندما تبدأ أماندا في التحقق بعناية من الأدلة الصلبة في هاتين القضيتين التي يبدو عدم وجود ارتباط بينهما، يبدأ الأشخاص في الموت – وتكتشف أن مجنونًا بقدرة على تحريف الحقيقة هو في حرية.

تعد هذه الرواية خليطًا لا يقاوم من التفاصيل الداخلية لعمليات التحقيق الجنائي والتحليلات المثيرة للعقلية الإجرامية والمحامين الذين يدافعون عنهم – وبالطبع، تتميز بالمفارقات في الحبكة والتوتر الذي يجعلك تسهر طوال الليل والمفاجآت التي تجعلك تلتهم صفحاتها بشغف، وهي علامة تجارية لا تنازعها أي شكل من أشكال أعمال مارغولين.

تم نشر “دليل إيجابي” بواسطة دار نشر هاربر في يوليو 2006، وتصنف ضمن فئة الروايات القانونية والتشويقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!