الأدوية و العقاقير الطبية

دارفوسيت-N 50: تقييم واستخدامات

الدارفوسيت-N 50 هو دواء يستخدم لتخفيف الآلام، ويعتبر فعالاً في تقليل الألم المرتبط بالظهر والتهاب العضلات الليفي (الفيبروميالغيا). يحتوي الدارفوسيت على مزيج من مادتين فعالتين هما البروبوكسيفين والأسيتامينوفين، حيث يعمل البروبوكسيفين على تقليل الألم والالتهاب، بينما يعمل الأسيتامينوفين على تقليل درجة الحرارة وتخفيف الألم.

تقول مراجعة المريض أن الدارفوسيت قد ساعدها في تخفيف آلام الظهر والفيبروميالغيا لسنوات عديدة. تتناوله بشكل متقطع وفقط عند الضرورة القصوى، وتقول إنه يسبب آثار جانبية طفيفة جدًا، وبما أنها تتناوله فقط عند النوم، فإنها لا تعاني من النعاس في الصباح. وتلاحظ أنها تنام جيدًا وتعاني من الألم بشكل أقل لمدة تتراوح بين 2-3 ساعات في الصباح. كما أنها تشعر بالضياع بدون هذا العلاج. كما أن الطبيب الخاص بها قد قام بوصف دواء آخر هو الترامادول (Ultram) الذي لم يكن فعّالًا لديها وأدى إلى دوخة في الصباح.

تقييم فعالية الدواء هو 8 من 10، وتمت الموافقة على الدواء من قبل اللجنة الدولية للاستخدامات الطبية (UIC) في 2 يوليو 2011. كما أنه تم وصف الدواء 13 مرة، مما يشير إلى انتشار استخدامه وثقة الأطباء به في علاج الآلام المزمنة.

يجب أن يتم استخدام الدارفوسيت-N 50 بحذر وتحت إشراف طبيب مؤهل، وعدم تجاوز الجرعة الموصوفة أو تناوله لفترات زمنية أطول من الموصوفة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الآثار الجانبية والتعود على الدواء. كما ينبغي على المرضى الاتصال بطبيبهم فورًا إذا لاحظوا أي آثار جانبية غير مرغوب فيها أو تفاقم في الأعراض.

مصادر:

  1. معلومات الدارفوسيت-N 50
  2. تقييم المستخدمين للدارفوسيت-N 50

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!