كتب أجنبية

حل روحي لكل مشكلة

كتاب “حل روحي لكل مشكلة: نحو تحقيق التناغم والحب والخدمة” هو أحد الكتب الوطنية الأكثر مبيعًا، للكاتب الشهير واين داير. يستمد داير في هذا الكتاب الإلهام من مختلف التقاليد الروحية لمساعدتنا على فصل أنفسنا عن العالم المادي والاستيقاظ إلى الإلهي معًا.

من خلال طريقته المعتادة بالذكاء، والحكمة، والفكاهة، يقدم داير شهادة مقنعة حول قوة الحب، والتناغم، والخدمة. عند مواجهتنا لمشكلة، سواء كانت صحية أو مالية أو علاقية، غالبًا ما نعتمد على العقل لحلها. في هذا الكتاب الجريء، يظهر داير لنا أن هناك قوة روحية عظمى في متناول أيدينا تحتوي على الحل لمشاكلنا.

يقدم الجزء الأول من الكتاب الأساس الأساسي لحل المشاكل الروحية، مستمدًا من حكمة باتانجالي، وهو راهب يوغي؛ أما الجزء الثاني، فينظم حول صلاة القديس فرنسيس الأسيزي، الذي ترك وراءه إرثًا من الحب والتناغم والخدمة. يحتوي كل فصل على تطبيقات عملية محددة لتطبيق تعاليم هؤلاء الرجال الحكماء على المشاكل اليومية، بما في ذلك التأكيدات، وتمارين الكتابة، والتأمل الموجه.

عميق ومثير للتفكير، ومع ذلك مليء بالنصائح العملية، فإن “حل روحي لكل مشكلة” هو كتاب عن الوعي بالذات واستغلال الطاقة الشافية داخل كل واحد منا. كما يكتب داير، “التفكير هو مصدر المشاكل. قلبك يحمل الإجابة لحلها.”

هذا الكتاب، الذي نُشر تحت عنوان “حل روحي لكل مشكلة” من قبل دار Harper في أغسطس 2001، يندرج تحت فئة الجسم والعقل والروح، وهو من مجال الإلهام والنمو الشخصي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!