كتب أجنبية

جريمة قتل في كلية لونسديل

“الموت جاري الآن” هو عنوان الكتاب الذي كتبه الكاتب كولين ديكستر، ويندرج ضمن فئة الروايات والأدب الأدبي وأيضًا تحت تصنيف الغموض والتحقيق العام. تم نشر الكتاب بواسطة دار النشر “كراون” في شهر يناير من عام 1997.

تدور أحداث هذه الرواية في ساحة هادئة تابعة لكلية لونسديل الجامعية، حيث يبدو العالم الخارجي بعيدًا عن صدماته – مثل إطلاق النار على امرأة شابة في منزلها في شمال أكسفورد. ومع ذلك، لا تبدو الأمور في لونسديل بهدوء كما يبدو. إذ يقوم رئيس الكلية بالتقاعد، ويتنافس كل من دنيس كورنفورد وجوليان ستورز، الأساتذة الكبار، بشكل خفي ولكن بشدة، من أجل خلافة رئيس الكلية. هناك فقط شخصان لهما أهمية أكبر في التعيين المرموق من مجرد كورنفورد وستورز – زوجتيهما.

يقوم المفتش الرئيسي مورس، الذي يحقق في جريمة القتل في شارع بلوكسهام، باتباع درب يقوده أولاً إلى صحفي لصحيفة الطراز الشعبي، ثم إلى نوادي الرقص الخاصة في سوهو. ولكن سرعان ما يتفرع الدرب، ويعود مرة أخرى إلى الجامعة. بالنسبة لمورس وشريكه سيرجينت لويس، يصبح السؤال: هل يستحق رئاسة لونسديل القتل؟

تقدم الرواية عبقرية الجريمة وتشويق الغموض في قالب أدبي يتقاطع فيه الحقائق والشخصيات بطريقة مميزة. يعكس هذا العمل براعة الكاتب في بناء الأحداث وتطوير الشخصيات بشكل يجعل القارئ مشدوقًا ومتحمسًا لمعرفة النهاية المثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!