كتب أجنبية

تيموثي من الجزيرة: قصة لقاء مصيري

“تيموثي من الجزيرة” هو رواية للكاتب تايلور، تيودور، تم نشرها في مارس 1995 تحت عنوان HarperTrophy. تتناول الرواية قصة اثنين من الشبان، تيموثي وفيليب، اللذين تقاطعت حيواتهما على جزيرة صغيرة لمدة ثلاثة أشهر، رغم الفارق الكبير في العمر بينهما، إذ كان تيموثي في السبعينيات من عمره، بينما كان فيليب في الحادية عشرة من عمره. توفي أحدهما على تلك الجزيرة، بينما تأثر الآخر إلى الأبد بلقائه الفاجع مع الأول.

الرواية تتناول العديد من المواضيع الهامة مثل الصداقة، والتحديات، والتعاون في البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية، وتركز على تجارب الشخصيتين الرئيسيتين قبل وبعد اللقاء المصيري بينهما. تقدم الرواية نظرة عميقة على نضج فيليب وتطوره الشخصي أثناء فترة إقامته على الجزيرة وبعد عودته، وكذلك تسلط الضوء على حياة تيموثي قبل وبعد الأحداث التي جعلته يعيش على تلك الجزيرة النائية.

تمتاز الرواية بأسلوب سردي مؤثر وشيق يجذب القارئ ويجعله يشعر بالمغامرة والتشويق، وتتخللها لحظات من الحزن والتأمل في معاناة الشخصيات وقوتها وإرادتها للبقاء والتغلب على الصعاب. كما تقدم الرواية رؤية مميزة لعلاقة بين الأجيال المختلفة وتأثير اللقاءات القدرية على حياة الأفراد.

“تيموثي من الجزيرة” تعتبر إضافة قيمة لأدب الشباب وتترك أثراً عميقاً في نفوس القراء، حيث تعلمهم قيم الصداقة والإصرار على تحقيق الأهداف رغم الصعوبات، وتلقنهم دروساً قيمة في الحياة والتضحية من خلال قصة تيموثي وفيليب الملهمة.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!