الأدوية و العقاقير الطبية

تيسابري: تجربة مريضة إيجابية

الدواء المذكور هو “تيسابري” (Tysabri)، وهو عبارة عن عقار يستخدم في علاج التصلب العصبي المتعدد (Multiple Sclerosis). يعتبر العقار خيارًا هامًا لمعالجة هذا المرض المزمن الذي يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، حيث يساعد في تقليل تكرار النوبات وتباطؤ تقدم المرض.

تعود تجربة المريضة السابقة التي تم تشخيصها بالتصلب العصبي المتعدد في عام 2009 إلى فترة تناولها للعقار “ريبيف” (Rebif) لمدة عامين ونصف، خلالها تعرضت لنوبتين. بعد ذلك، قررت هي وطبيبها الانتقال إلى استخدام “تيسابري”، والذي اعتمد عليه رسميًا في 8 مايو 2016، ومنذ ذلك الحين وهي تتناوله لأكثر من 4 سنوات.

تجربتها مع الدواء كانت إيجابية للغاية، حيث لم تتعرض لأي نوبات جديدة منذ بدء استخدامها، وأشارت إلى استقرار حالتها مع مرض التصلب العصبي المتعدد. كما أن الاختبارات المتكررة لفيروس JC (JCV) كانت سلبية، مما يشير إلى عدم تعرضها للخطر المرتبط بتفاقم الإصابة بالتصلب اللويحي.

يمكن تقييم فعالية الدواء من قبل المريضة بدرجة 10 من 10، مما يشير إلى رضاها الكامل عن العلاج ونجاحه في السيطرة على مرضها.

هذه الشهادة الإيجابية من المريضة تعكس الفعالية العالية لهذا الدواء في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد، وتبرز أهمية العلاج المبكر والمستمر في السيطرة على الأعراض وتحسين جودة حياة المرضى.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!