معلومات السيارات

تميز سيارة Citroën Traction Avant 11L Faux Cabriolet في الثلاثينيات

سيارة Citroën Traction Avant 11L Faux Cabriolet تعد واحدة من الطرازات الفريدة والتي أثارت إعجاب العديد من عشاق السيارات في فترة الثلاثينيات. تم إطلاق هذا الطراز في الفترة ما بين عامي 1936 و1939، وقد كتب في تاريخ السيارات بأحرف من ذهب بفضل تصميمه المبتكر والميزات الفريدة التي قدمها.

عندما قدمت شركة Citroën سيارتها Traction Avant في عام 1934، كان العالم مذهولًا لأن السيارة قدمت ميزات غريبة لتلك الفترة، ومن ضمنها البنية الهيكلية الموحدة ونظام الدفع الأمامي. ومع ذلك، لم تكن النسخة الصغيرة من TA (Traction Avant) كافية للعديد من العملاء. لذلك، عاد أندريه ليفيبر وفلامينيو بيرتوني إلى رسم السيارة ووضعوا الإصدار الأكبر 11L، وصمموا أيضًا نسخة Faux-Cabriolet.

كان هذا النوع من الهيكل الخارجي غالبًا ما يُرى على أنه Coupe Cabriolet، على الرغم من أن Citroën لم تكن لديها ذلك في ذلك الوقت. تم إنتاج Faux Cabriolet (الكابريو المزيف) في 15 وحدة فقط، وكانت تتميز بواجهة جديدة مع شبكة أمامية سوداء وإطار محمّل بتفاصيل مطلية بالكروم. وكانت المصابيح الأمامية مثبتة على أكوام تدعمها مقصورة المحرك، وليس على حواف العجلات. ولكن أكثر ما كان يثير الفضول في السيارة هو ملفها الجانبي، حيث كانت زجاجة السقف قصيرة، مع بابين، وانحناء حاد خلف المقصورة. وفي الخلف، قامت الشركة المصنعة بتثبيت عجلة الغيار على غطاء الصندوق.

في الداخل، قامت Citroën بتثبيت مقاعد لشخصين على الأرض المسطحة. نظرًا لعدم وجود نفق نقل الحركة ليعبر المقصورة، لم يكن هناك مشكلة في مساحة الساقين. بالإضافة إلى ذلك، تم تركيب مقبض التغيير على لوحة القيادة، لذلك كان هناك ممرًا حرًا بين الأبواب اليمنى واليسرى. كما قامت Citroën بوضع عداد السرعة وغيرها من القياسات بجوار مقبض التغيير في منتصف لوحة القيادة.

تحت غطاء المحرك، كانت النسخة المعاد تصميمها من TA تحتوي على محرك بنزين سعة 2 لتر مقترن بصندوق تروس يدوي بثلاث سرعات يرسل قوته، بشكل طبيعي، إلى العجلات الأمامية.

من ناحية المواصفات الفنية، كان محرك السيارة يأتي بعنوان 1.9 لتر، مع أربع أسطوانات وسعة 1911 سم³، وقوة 34 كيلووات @ 3800 دورة في الدقيقة، و47 حصان @ 3800 دورة في الدقيقة، و46 حصان @ 3800 دورة في الدقيقة. وكان نظام الوقود مكربن، وكانت السرعة القصوى للسيارة 66 ميلاً في الساعة (106 كيلومترًا في الساعة). وكان ناقل الحركة يدوي بثلاث سرعات.

تميزت السيارة بأبعادها، حيث كانت طولها 175.2 بوصة (4450 ملم)، وعرضها 63.8 بوصة (1621 ملم)، وارتفاعها لم يُذكر. وكانت المسافة بين المحاور الأمامية والخلفية 52.8 / 52 بوصة (1,341 / 1,321 ملم) على التوالي، وكانت قاعدة العجلات 114.6 بوصة (2911 ملم).

على الرغم من الكم الهائل من المعلومات المتاحة حول هذا الطراز، إلا أن هناك بعض البيانات التي لم يتم الكشف عنها بعد، مثل مواصفات العزم وحجم الإطارات وغيرها. ومع ذلك، يظل هذا الطراز من سيارات Citroën Traction Avant 11L Faux Cabriolet يعتبر قطعة فريدة في تاريخ صناعة السيارات، حيث تمثل روعة التصميم والابتكار في عصرها.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!