كتب أجنبية

تكبر السلطة: نظرة فريدة على ريتشارد نيكسون

في “تكبر السلطة: العالم السري لريتشارد نيكسون”، يقدم الصحفي الاستقصائي الحائز على جوائز، أنتوني سامرز، نظرة فريدة وغير مسبوقة إلى شخصية ريتشارد نيكسون، الذي فقدت مغزاها بعد أكثر من عقدين من استقالته من رئاسة الولايات المتحدة. يبقى نيكسون محل فضول غير متناهٍ، من خلال النقاشات المستمرة حول سجله في المكتب إلى الصراعات المثيرة حول أشرطة البيت الأبيض. يبدو أننا كأمة مهووسون بالحاجة إلى فهم أبرز شخصية سياسية في تاريخنا.

يتتبع سامرز، في هذا الكتاب، مسار حياة نيكسون من شبابه في كاليفورنيا إلى فتراته المثيرة في الكونغرس ونائب الرئيسية، ثم إلى أيامه المضطربة في المكتب البيتي. النمط الذي يظهر هو لرجل مدفوع بإدمان مدى الحياة على المؤامرات والسلطة، رجل تصاحب شخصيته البراعة السياسية مع الانتقام الجنائي. ويكشف سامرز، الذي أجرى أكثر من ألف مقابلة وقام بخمس سنوات من البحث، عن كيف كانت مؤامرة نيكسون على الديمقراطية خلال فضيحة ووترغيت، في الواقع، مجرد تتويج لسنوات من التلاعب السياسي الساخن.

يعتبر هذا الكتاب من إصدارات “فايكينغ آدلت”، وقد تم نشره في أغسطس 2000. يقع في فئة السير الذاتية والسير الذاتية للرؤساء ورؤساء الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!