الأدوية و العقاقير الطبية

تقييم سيمبياكس لعلاج الاكتئاب

الدواء الذي ذكرته هو “سيمبياكس” (Symbyax)، وهو عبارة عن مركب يجمع بين الفلوكسيتين والأولانزابين. يستخدم عادة في علاج اضطرابات الاكتئاب، بما في ذلك الاكتئاب الذي يصاحبه الاضطراب الثنائي القطبي.

هناك تقييم من قبل مريض استخدم هذا الدواء لمدة أسبوعين، حيث أشار إلى تحسن واضح في حالته العامة. يقول المريض إن أسرته يمكنها التعرف على الفارق الذي أحدثه الدواء في حالته، ولكنه يواجه صعوبة في الاستيقاظ في الصباح بسببه، وهو ما دفعه لتقييم الدواء بتقييم 9 من 10. كما أشار المريض إلى أنه ينام بشكل أفضل ويتمكن من التركيز بشكل أفضل أيضًا، ولكن هناك مشكلة واحدة يواجهها وهي صعوبة تذكر ما قام به في المساء بعد تناول الدواء.

تاريخ الموافقة على الدواء من قبل الإدارة العامة للأدوية (UIC) كان في 02 سبتمبر 2009. وقد تم وصف هذا الدواء حتى الآن مرات عديدة، حيث بلغت عدد المرات التي تم فيها وصفه حوالي 30 مرة.

قد يعتبر الدواء فعالًا وفقًا لتقييم المريض، إذ أعطى تقييمًا بنسبة 9، ولكن يجب أن يأخذ في الاعتبار الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها، مثل صعوبة الاستيقاظ في الصباح وصعوبة في تذكر الأحداث بعد تناول الدواء في المساء.

مع ذلك، ينبغي دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، وخاصة الذي يؤثر على الحالة المزاجية والسلوكية كالمضادات الاكتئابية، للتأكد من ملاءمته وسلامته للحالة الصحية الفردية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!