مواد كيميائية

تحليل C15H22O3: خصائص واستخدامات

المادة الكيميائية المعروفة بالصيغة الكيميائية C15H22O3 هي مركب عضوي يتمثل فيها الجزيء الكيميائي بشكل O=C(O)C1(CC2=C(C3(O)CCC3(CC2C1)C)C)C. يتم تعبير هذا المركب بمجموعة من الخصائص والمعلومات الكيميائية التي تساهم في فهم طبيعته واستخداماته المحتملة.

بالنظر إلى الخصائص الفيزيائية والكيميائية لهذا المركب، يمكن معرفة الكثير عنه. يتكون المركب من 18 ذرة ذرية ثقيلة، وزنه الجزيئي حوالي 250.3339498 جم/مول. يظهر أن لديه ثلاثة ذرات أكسجين تقبل الروابط الهيدروجينية واثنتين تتبرع بالروابط الهيدروجينية، مما يعكس تفاعله مع الهيدروجين في تكوين روابط هيدروجينية.

تشير الخواص الكيميائية إلى أن المركب لا يحتوي على أي ذرات أروماتية، حيث يكون عدد الذرات الأروماتية وعدد الروابط الأروماتية هو صفر. تم تحديد توزيع الذرات في الجزيء، حيث يظهر أن أكبر سلسلة له ثلاثة ذرات، وأطول سلسلة بي هي سلسلة باي متصلة بثلاثة ذرات.

بما أن الكتلة الجزيئية للمركب تقع حوالي 250 جم/مول، يمكن التنبؤ بخصائصه الفيزيائية والكيميائية الأخرى. من الملاحظ أن مؤشر Lipinski’s Rule of Five يشير إلى أن المركب يتوافق مع القواعد الخمس لتحديد صلاحيته كعقار محتمل.

بصفة عامة، يعكس الاستكشاف المفصل لهذا المركب وفهم خصائصه المختلفة أهمية بالغة في سياق الكيمياء العضوية والبحوث الصيدلانية. تحديد استخداماته المحتملة والتفاعلات التي يمكن أن يخضع لها يمكن أن يسهم في تقديم رؤى قيمة حول دوره وفوائده المحتملة في مجالات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!