مواد كيميائية

تحليل كيميائي لمركب C10H15NO2

المادة الكيميائية المذكورة هي مركب كيميائي ذو الصيغة الجزيئية C10H15NO2، واسمها الكيميائي يُعرف بـ O=C(OC)C1=CC[C@@H]2N([C@@H]1CC2)C. يمكن تصنيف هذا المركب ضمن فئة المركبات العضوية، وتحديدًا ضمن فئة الكيتونات التي تحتوي على مجموعة كيتون في هيكلها.

لفهم خصائص هذا المركب، يمكننا النظر إلى بعض السمات الكيميائية والفيزيائية المقدمة. يُعرف Mannhold LogP لهذا المركب بقيمة 2.23، وهي تشير إلى درجة الهيدروفوبية أو الهيدروفيلية للمركب، وتلك القيمة تشير إلى توزيع الجزيئة بين المواد الهيدروفوبية والهيدروفيلية.

على صعيد آخر، تُظهر بيانات العناصر الكيميائية والصفات الجزيئية الأخرى معلومات قيمة. يحتوي المركب على 13 ذرة ثقيلة، ويبلغ وزنه الجزيئي 181.23 غم/مول. كما يحتوي على 3 مستقبلات للروابط الهيدروجينية و4 روابط قابلة للدوران غير الهيكلية.

من الناحية الهيكلية، يظهر أن المركب يحتوي على سلسلة طويلة تحتوي على 4 ذرات كربونية في السلسلة الرئيسية، ويحتوي على حلقة ثنائية الأكسجين (O=C)، وهو ما يميزه ويحدد هيكله الكيميائي.

تتضمن الخواص الفيزيائية والكيميائية لهذا المركب تفاصيل أخرى يمكن دراستها لفهم تأثيره على البيئة والتطبيقات الكيميائية المحتملة. يُشجع على إجراء دراسات إضافية لتحديد الاستخدامات المحتملة والتأثيرات البيئية لهذا المركب الكيميائي.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!