الأدوية و العقاقير الطبية

تجربة Reclipsen: تأثيرها على الرغبة الجنسية

الدواء المشار إليه هو Reclipsen، وهو من أنواع العقاقير المستخدمة كوسيلة لمنع الحمل. يعمل Reclipsen عن طريق تنظيم الهرمونات في الجسم لمنع الحمل، ويمكن أيضًا استخدامه لتنظيم الدورة الشهرية أو تخطي الدورة الشهرية بالكامل.

استعرض أحد المرضى تجربته مع Reclipsen بعد استخدامه لمدة عام، حيث استخدمه لتنظيم دورته الشهرية وتخطيها. من البداية كانت التجربة جيدة، حيث لاحظ تحسنًا في بشرته وعدم زيادة في الوزن، وعدم وجود أي نزيف عند تخطي الدورة الشهرية. ومع ذلك، لاحظ أنه عند الوقوف بسرعة كان يشعر بآلام متفاوتة الشدة. ولم يكن حتى بعد تجربة عقار جديد (Microgestrin لمدة 3 أسابيع) أن لاحظ كيف أثر Reclipsen على رغبته الجنسية بشكل كامل. قد يقرر المريض العودة إلى استخدام Reclipsen مرة أخرى وتجربة تناول فيتامينات B.

يتمتع Reclipsen بتقييم فعالية يبلغ 8 من 10، وتمت الموافقة على الدواء من قبل اللجنة الدولية للمواصفات الدوائية في 14 مايو 2018. وقد تم وصفه مرات عدة بإجمالي 8 وصفات.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب استشارة الطبيب قبل تغيير الدواء أو تغيير الجرعة الموصوفة، وذلك لتقييم الفوائد والمخاطر بناءً على الحالة الصحية للفرد.