كتب أجنبية

تاريخ اليهود في القرن العشرين: كتاب مصور

“اليهود في القرن العشرين: تاريخ مصور”، هو عمل استثنائي يروي قصة الاضطرابات والأحزان والإنجازات التي مرت بها الشعب اليهودي في القرن العشرين – ومن الأجدر بالمؤرخ البريطاني البارز السير مارتن جيلبرت أن يسردها، فقد كان عمله الحياة دراسة الأحداث والشخصيات في عصرنا. في هذا الكتاب المصور، يصف جيلبرت الأفراد والحركات التاريخية واللحظات المفصلية والسنوات المروعة التي غيّرت العالم وشعب اليهود بشكل عميق.

في نص متشابك مع أكثر من 400 صورة، كثير منها لم ينشر من قبل أو نسي منذ فترة طويلة، نلتقي بالمجتمعات اليهودية المتناثرة على مر القرن في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. ثم نواجه، بشكل مدهش، الصهاينة المتحمسين الذين توجهوا لاستعادة فلسطين وموجات الهجرة التي خرجت من شرق أوروبا بحثاً عن حياة أفضل في أمريكا – بينهم، الكتاب والمؤلفون والممثلون والكوميديون الذين سحروا الملايين؛ والعلماء والقضاة والمشرعون ورجال الأعمال والمفكرون الذين لا يمكن حصر أعدادهم ولكن أفكارهم وأفعالهم شكلت العالم الحديث.

هذا الكتاب الرائع، الذي صدر في أكتوبر 2001 عن دار النشر “سخوكن”، يقدم لنا لمحة شاملة ومميزة عن تجربة الشعب اليهودي في القرن العشرين، ويضيء على مساهمتهم الفريدة في الثقافة والعلوم والسياسة والاقتصاد والفن، ويعطي صورة حية لرحلتهم الطويلة والمعقدة نحو البقاء والازدهار في وجه التحديات الهائلة التي واجهوها.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!