الأدوية و العقاقير الطبية

تأثير إسكيتالوبرام في علاج القلق والاكتئاب

الدواء المشار إليه هو “إسكيتالوبرام”، وهو من فئة الأدوية المعروفة باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRI). يستخدم هذا الدواء بشكل أساسي في علاج اضطرابات القلق، مثل الاضطراب الوسواسي القهري (OCD)، واضطراب الهلع، واضطراب القلق الاجتماعي، بالإضافة إلى الاكتئاب.

تجربة المريض الذي استخدم الدواء تعكس تأثيره الإيجابي بشكل ملحوظ. بعد فترة وجيزة من بدء استخدامه، شهد المريض تحسناً واضحاً في حالته العامة، حيث توقف عن البكاء وبدأ يرى الأمور بنظرة أكثر إيجابية. وبعد مضي بضعة أسابيع، شعر بتحسن ملحوظ في حالته العامة واستعادة لنشاطه وحيويته السابقة.

على الرغم من أن الدواء يعمل بشكل أساسي على علاج القلق، إلا أن المريض الذي قام بالاستعمال أشار إلى تحسن واضح في حالته النفسية بشكل عام، بما في ذلك الاكتئاب الشديد الذي كان يعاني منه.

معدل فعالية الدواء الذي قيمه المريض هو 10/10، مما يدل على أنه شعر بتحسن كبير بفضل استخدامه.

تاريخ الموافقة على الدواء من قبل الإدارة العامة للأغذية والأدوية هو 23 فبراير 2013، مما يشير إلى موافقته على الاستخدام الطبي للعلاج.

وتشير الإحصائيات إلى أن الدواء قد تم وصفه 62 مرة، وهو مؤشر إيجابي على اعتماد الأطباء عليه في علاج حالات القلق والاكتئاب.

الدواء يعمل على زيادة مستوى السيروتونين في الدماغ، وهو ما يساعد في تحسين المزاج وتقليل القلق والتوتر. وعلى الرغم من أن له فوائد عديدة، فإنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية مثل النعاس وفقدان الشهية والصداع في بعض الحالات.

من المهم استشارة الطبيب قبل بدء استخدام أي دواء، والالتزام بالجرعات الموصوفة لضمان الفعالية وتجنب الآثار الجانبية المحتملة.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!