الأدوية و العقاقير الطبية

تأثيرات عقار إيثينيل إستراديول / نوريثيندرون

العقار الذي تم ذكره هو “إيثينيل إستراديول / نوريثيندرون”، والذي يستخدم لعلاج النزيف الغير طبيعي في الرحم. يُعرف تجارياً باسم “لويسترين 24”.

بناءً على مراجعة المريضة، يبدو أنها استخدمت العقار لمدة تقارب 7 أشهر. كانت الفترة الأولى مرضية، لكن بعد الشهر الخامس بدأت تعاني من بعض الآثار الجانبية. تشمل هذه الآثار الظهور المفاجئ لنقاط داكنة، وآلام البطن الشديدة، وظهور حب الشباب الكيسي على ظهرها. ومن بين الآثار الأخرى التي تعاني منها هو الشعور بالقلق والجوع الشديد تقريباً طوال الوقت، وزيادة في الوزن، وتكرار الآلام البطنية بشدة، وأسوأ جزء هو وجود فترة شهرية كل أسبوعين لمدة تصل إلى 5 أيام وتكون غزيرة. كما تعاني من الاكتئاب وتقلبات المزاج، وفقدان بعض الشعر.

بناءً على تقييم فعالية العقار، يبدو أنه حصل على تقييم بلغ 7 من 10، مما يشير إلى أنه كان فعالاً إلى حد ما في معالجة الحالة المحددة.

تمت الموافقة على هذا الدواء من قبل اللجنة الاتحادية للمواد الغذائية والدواء (UIC) في 28 أكتوبر 2010، وقد صرف هذا الدواء مرات عدة، حيث تم ذكر أنه تم صرفه 12 مرة.

من الجدير بالذكر أن الطبيب قد قام بتغيير العقار إلى “أورثو تري-سيكلين لو”، وسيتم متابعة التأثيرات الجانبية والفعالية لهذا الدواء الجديد.

يجب دائماً استشارة الطبيب قبل تغيير أو توقف أو استخدام أي عقار، حيث يمكن أن يكون لكل شخص استجابة مختلفة للأدوية بناءً على حالته الصحية وتفاعلاته البيولوجية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!