الأدوية و العقاقير الطبية

تأثيرات إيثينيل إستراديول / نورجستريل

العقار المشار إليه هو “إيثينيل إستراديول / نورجستريل”، وهو عبارة عن علاج يستخدم للتحكم في الولادة. يتكون هذا العقار من مزيج من هرموني الإيثينيل إستراديول (الذي يعتبر شكلاً صناعياً من الإستراديول، وهو هرمون أنثوي) ونورجستريل (الذي ينتمي إلى فئة البروجستين، ويعمل كهرمون تنظيمي للدورة الشهرية ويستخدم أيضاً في الولادة المنظمة).

وفقًا لمراجعة المريضة، فإنها تعاني من صداع مستمر منذ بداية استخدامها للحبوب لمدة أسبوع واحد، وهذا الصداع يعتبر من أشد أنواع الصداع التي مرت بها. بالإضافة إلى ذلك، تعاني من غثيان شديد أيضًا. يمكن أن يكون هذا الصداع والغثيان من الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام العقار.

بالنسبة لفعالية العقار، فقد حصل على تقييم بمعدل 5 من أصل 10. ويمكن أن يتأثر تقييم الفعالية بمراجعات المرضى والتجارب السريرية الأخرى.

تمت الموافقة على هذا العقار من قبل اللجنة الطبية الدولية في تاريخ 4 نوفمبر 2013، مما يعني أنه يتوافق مع معايير السلامة والفعالية التي تم تحديدها من قبل الجهات المختصة.

تم وصف هذا العقار مرتين حتى الآن، وربما يكون هذا ناتجًا عن عدد قليل من الحالات التي يتم فيها توجيه هذا العقار بناءً على مراقبة الحالة وتقييمها من قبل الأطباء.

يتميز هذا العقار بقاعدة درجة تقديرية بمقدار 6.562017772، وهذه القيمة تعكس تقديراً محسوساً لفعالية العقار واحتمالية حدوث آثار جانبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!