كتب أجنبية

العظام الجميلة: رحلة سوزي إلى الجنة ورحيلها من الأرض

“العظام الجميلة” هو رواية كتبتها الكاتبة الأمريكية أليس سيبولد ونُشرت في يونيو عام 2002 من قبل دار النشر Little, Brown and Company. تدور أحداث الرواية حول شخصية تُدعى سوزي سالمون، حيث تُقتل في بداية القصة وتنتقل روحها إلى الجنة، ومن هناك تروي لنا أحداث حياتها بصوتها المرح والشبابي، حيث تشهد على ما يحدث في عالم الأحياء بعد رحيلها.

في الأسابيع التي تلت وفاتها، تشاهد سوزي حياة الناس وهم يتابعون حياتهم دونها؛ أصدقاؤها في المدرسة يتبادلون الشائعات حول اختفائها، وعائلتها تحتفظ بالأمل في العثور عليها، بينما يحاول القاتل طمس آثاره. مع مرور الأشهر دون أي تقدم، تشاهد سوزي كيف تتأثر زواج والديها بفقدانها، وكيف تتصلب شخصية أختها في محاولة للبقاء قوية، وكيف يحاول أخوها الصغير فهم معنى كلمة “راحل”.

تستكشف سوزي أيضًا الجنة، حيث تبدو شبيهة إلى حد كبير بساحة المدرسة، مع مجموعة من المرشدين لمساعدة القادمين الجدد وأصدقاء للسكن معهم. تظهر كل ما تتمناه سوزي فور تفكيرها فيه، باستثناء أمنيتها الأكبر: العودة إلى الأشخاص الذين أحبتهم على الأرض.

بتعاطف شديد وشوق وفهم متزايد، ترى سوزي أحبائها يمرون بمراحل الحزن وبداية التآلف. ينطلق والدها في مهمة خطيرة للقبض على قاتلها. تقوم أختها بتحدٍ رائع من الجرأة. ويتقدم الفتى الذي كانت سوزي تهتم به في حياتها، ولكنه يجد نفسه في قلب حدث معجزة.

تتميز الرواية بتصويرها العميق والمؤثر لعواطف الحزن والشوق والأمل، وترسخ في القارئ مشاعر متنوعة تتناول الفقدان والمصالحة والمحبة. تُعتبر “العظام الجميلة” عملا أدبيا فريدا في نوعه، يسلط الضوء على جوانب نفسية معقدة وعميقة من تجارب الخسارة والتعافي.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!