كتب أجنبية

الضمة القاتلة: رواية عن الحرب العالمية الثانية

تأخذنا رواية “الضمّة القاتلة: رواية عن الحرب العالمية الثانية”، التي كُتبت من قِبل روبرت ج. مرازيك، في رحلة مشوّقة تعبر عن تاريخ الحرب العالمية الثانية. تقدّم الرواية رؤية مثيرة ومعقّدة عن فترة مهمة في تاريخ البشرية، حيث تندمج العناصر الأدبية ببراعة لتقديم قصة تاريخية تشدّ القارئ من الصفحة الأولى.

تبدأ الرواية بوصول الضابطة الثانية إليزابيث “ليزا” مارانتز إلى محطة فيكتوريا في لندن، حيث تجد الشوارع تحترق جرّاء الهجمات الجوية الضخمة التي نفذتها القوات الجوية الألمانية. تصل ليزا إلى لندن لتنضم إلى طاقم “شيف” (القيادة العليا للقوات الحلفاء المعرضة للغزو)، حيث تستعد لحماية خطط يوم الدي (D-Day) من قوات الألمان، حتى لو كان ذلك على حساب حياتها.

تتزايد التشتتات ليزا بشكل سريع عندما تظهر جثتان لزميلتين لها، كلاهما عشيقتان لجنرالات بارزين، بطريقة مشبوهة. يبدأ التحقيق ليزا والمحقق السابق في نيويورك، الرائد سام تاجارت، وسط الدمار الناجم عن الهجمات الجوية في لندن، وينتقلون إلى الضواحي الريفية الواسعة والمترفة. يصبح واضحًا أن هناك أكثر من مؤامرة واحدة في العمل، وأن نجاح الحرب نفسه قد يتوقف على أيديهم.

تتميز الرواية بحوارات غنية وتشويق مثير، حيث يبرز موهبة روبرت ج. مرازيك الرائعة في السرد، وينقل القارئ إلى فترة مثيرة في تاريخ العالم. يتمازج الواقع بالخيال ليخلقا تجربة قراءة ممتعة وتثير للتفكير في الحرب وأثرها على الفرد والمجتمعات على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!