كتب أجنبية

الشجاعة في الفشل: أسرار أرت مورتيل لنجاح الأعمال

في كتاب “الشجاعة في الفشل: أسرار أرت مورتيل لنجاح الأعمال”، يقدم المؤلف أرت مورتيل نظرة فريدة وملهمة إلى كيفية التعامل مع الفشل في حياتنا المهنية اليومية. يشير إلى أن الجميع يواجه لحظات الفشل والرفض، ولكن الناجحين هم الذين ينظرون إلى الفشل بطريقة مختلفة تمامًا عن الآخرين. بدلاً من اعتبار الفشل شخصيًا والسماح للقلق الناتج عنه بإفقادهم المبادرة وجعلهم حذرين ودفاعيين، يرونه كفرصة للتعلم ومنصة للإبداع وفرصة لاختبار أفكار جديدة.

تبرز أهمية كيفية التعامل مع الفشل كمؤشر أكبر للنجاح المستقبلي من أي عامل آخر، بما في ذلك الموهبة والدافع والعمل الجاد. والكلمة الحاسمة هنا هي “اختيار”. فقط لأنك كنت قلقًا ودفاعيًا ومحبطًا أمام الفشل لا يعني أن عليك البقاء على هذا النحو، كما يقول الخبير المحفز أرت مورتيل.

يوضح مورتيل كيف يمكن تعلم الاستجابة الإيجابية للفشل – التي تشدد على صفات المرونة والنمو الشخصي والفكاهة، والتي أثبتت جدواها. ومن خلال تجربته كأحد أكثر المتحدثين المحفزين المطلوبين في البلاد، قد علم طرقه الفريدة لهذه الشركات الكبرى مثل إي بي إم، وميريل لينش، وبرودنشيال سيكيوريتيز، وبرايس ووترهاوس.

والآن، في هذا الكتاب، الذي يعد أهم كتاب أعمال ستقرأه على الإطلاق، يكشف مورتيل عن وصفاته المجربة لاستخدام الفشل والرفض كدرجات للنجاح المستقبلي. يكتشف القارئ كيفية تغيير تصوره للواقع كوسيلة للازدهار على الفشل وضمان نجاحه، وكيفية الانتعاش بسرعة من الانتكاسات المهنية وأن تصبح أكثر موضوعية، وكيفية أن تكون مسلية من الرفض والاستفادة من التغذية الراجعة السلبية.

وهو يكشف أيضًا كيفية رفع صورتك الذاتية وإطلاق قوة تحفيزك الخاصة، وكيفية استخدام القلق لتحديد نقاط الضعف الخاصة بك واستبدالها بالمرونة الجديدة، وكيفية أن تصبح موجهًا نحو المخاطر وتتألق دون المخاطرة بالاحتراق، وكيفية القضاء على الإدمانات السلبية العشرة الأكثر استخدامًا عند التعامل مع الضغوطات، وكيفية تحويل القلق المحتمل أن يعطلك إلى طاقة إضافية تؤكد النتائج الإبداعية، والكثير غير ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى