كتب أجنبية

الحجر المقدس: صراع فوق جرينلاند في رواية الأوريجون فايلز

رواية “الحجر المقدس” تأتيكم من خلال أقلام الكتّاب كلايف كاسلر وكريج ديرغو، وتعتبر جزءاً من سلسلة “أوريغون فايلز” التي اجتذبت القرّاء وأحبائهم من محبي الروايات الحديثة. تقع الأحداث في أماكن نائية من جرينلاند، حيث يقوم عالِم شاب بالكشف عن أثر أثري مدهش كان مدفوناً في كهف لألف عام: نيزك إشعاعي يعود إلى خمسين ألف عام يُعرف بـ “الحجر المقدس”. إلا أن هذا الاكتشاف الرهيب يجعله هدفاً لجماعتين متنافستين تتنافسان للحصول عليه.

الجماعة الأولى تتكون من متطرفين مسلمين قد سرقوا جهازاً نووياً، وبفضل قوة النيزك، يمكنهم تبخير أي مدينة في الغرب. أما الجماعة الثانية، فتقودها رجل صناعي ميغالوماني يسعى إلى تحقيق الفناء الكامل للإسلام نفسه. يجد جوان كابريلو وفريقه أنفسهم محاصرين بين جماعتين متطرفتين عازمتين على القتل الجماعي، ويجب عليهم القتال من أجل حماية العالِم والحجر المقدس، ومنع اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

تندرج هذه الرواية تحت تصنيف الخيال والإثارة والتشويق، وتأتيكم من منشورات “جي. بي. بوتنامز سنز”، حيث رأى النور في شهر أكتوبر عام 2004. تقدم الرواية رحلة استثنائية في عالم مليء بالتسارع والتشويق، حيث تتناول قضايا حيوية تتعلق بالأمان العالمي والتصدي للتهديدات الكارثية.

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!