علوم عسكرية

أشهر الأماكن العسكرية في العالم؟

1. البنتاغون – الولايات المتحدة الأمريكية: تعد البنتاغون أحد أشهر وأضخم المجمعات العسكرية في العالم، وتقع في ولاية فيرجينيا الأمريكية.

2. الكرملين – روسيا: يعد الكرملين مركز الحكم في روسيا، وقد بني في القرن الرابع عشر، وتم تحويله إلى قصر رئاسي في العقود الأخيرة.

3. الصين العظمى: تضم الصين العديد من المناطق العسكرية، بما في ذلك مجمع جونج يانغ النووي في شمال البلاد.

4. بيت هادسن – بريطانيا: يقع بيت هادسن في جنوب إنجلترا، وهو مكان معروف لاختبار الأسلحة النووية في المملكة المتحدة.

5. قاعدة غوانتانامو – كوبا: تعد قاعدة غوانتانامو المعروفة باسم “غوانتانامو باي” أكبر قاعدة عسكرية تديرها الولايات المتحدة خارج الأراضي الأمريكية.

6. قاعدة دايسون – الولايات المتحدة الأمريكية: تقع قاعدة دايسون في ولاية نيفادا، وهي مكان معروف للاختبارات النووية والأسلحة.

7. قاعدة باغرام – أفغانستان: تعد قاعدة باغرام المركز الرئيسي للجيش الأمريكي في أفغانستان، وقد شهدت العديد من الأحداث العسكرية الهامة خلال السنوات الماضية.

8. الجزيرة الخضراء – جزيرة مانيه، المملكة المتحدة: تعد الجزيرة الخضراء قاعدة عسكرية بريطانية في جزيرة مانيه، وكانت تستخدم قديمًا كمركز للاختبارات النووية.

9. قاعدة بريمنهام – ألمانيا: تعد قاعدة بريمنهام المركز الرئيسي للقوات الأمريكية في أوروبا، وهي موجودة في ولاية بادن فورتمبرج الألمانية.

10. قاعدة غاتويك – الولايات المتحدة الأمريكية: تعد قاعدة غاتويك المركز الرئيسي للجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية، وقد شهدت العديد من الأحداث العسكرية الهامة خلال السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!