كتب أجنبية

أربعة أرواح: رحلة في تحولات أمريكا

“أربعة أرواح” هو رواية من تأليف سينا جيتر ناسلوند التي تمزج بين حياة السود والبيض، وبين العنصريين والناشطين في مجال حقوق الإنسان، وبين أحداث الاحتجاج السلمي والقمع العنيف، لتخلق نسيجاً من التحول الاجتماعي الأمريكي في صورة حميمة وفيلمية في الوقت نفسه.

تدور الأحداث في برمنغهام، ألاباما، حيث تجد الشابة البيضاء ذات العشرين عامًا، ستيلا سيلفر، الطالبة الجامعية المثالية، نفسها تتخبط خارج المسار المحدد لها بواسطة أحداث عام 1963. وفي الوقت نفسه، تكتشف كريستين تايلور، السوداء الناشطة سياسيًا، والتي تقوم بتربية ابنها بمفردها وتدريسها في المدرسة الليلية، أنه يجب عليها أن تشفي قلبها المجروح لتحقق التغيير الاجتماعي الذي يعني شيئًا. ويجسد الطفل إدموند باورز، مستوحى من شجاعة والتزام حركة حقوق الإنسان، الأمل في التغيير المستقبلي.

في هذه الرواية عن النضج والنمو، تجعل ناسلوند النقطة التقاطعية بين القوى الروحية والسياسية والأخلاقية التي قامت بإعادة تعريف أمريكا، حية وحيوية. تتحدث الرواية عن الجدل الاجتماعي والسياسي الذي كان سائدًا في ذلك الوقت، وعن الصراعات الشخصية والجماعية التي شكلت ملامح الأمريكا الجديدة.

“أربعة أرواح” ليست مجرد رواية، بل هي رحلة عاطفية وفلسفية تأخذ القارئ إلى أعماق الإنسانية وتجسد روح الحركة التاريخية التي غيرت وجه أمريكا للأبد.

ينشر الكتاب تحت مظلة “ويليام مورو بيبرباكس” في مايو من عام 2009، ويصنف ضمن أدب الخيال والسياسة.

زر الذهاب إلى الأعلى

هذا المحتوى محمي من النسخ لمشاركته يرجى استعمال أزرار المشاركة السريعة أو تسخ الرابط !!